زهــير مـاجـد حـجـاج المحامـى بالأستئناف العالى ومجلـس الدولـه للمحاماه والإستشارات القانونية

مرحبا بك زائرنا الكريم نرجو انضمامك للمنتدى والمساهمه الفعاله به

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

زهــير مـاجـد حـجـاج المحامـى بالأستئناف العالى ومجلـس الدولـه للمحاماه والإستشارات القانونية

مرحبا بك زائرنا الكريم نرجو انضمامك للمنتدى والمساهمه الفعاله به

زهــير مـاجـد حـجـاج المحامـى بالأستئناف العالى ومجلـس الدولـه للمحاماه والإستشارات القانونية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
زهــير مـاجـد حـجـاج المحامـى بالأستئناف العالى ومجلـس الدولـه للمحاماه والإستشارات القانونية

قانونى ثقافى اجتماعى دينى رياضى سياسى اقتصاد

ترحب ادارة المنتدى بالأعضاء الجدد وزوار المنتدى
زهــير مـاجـد حـجـاج المحامـى بالأستئناف العالى ومجلـس الدولـه للمحاماه والإستشارات القانونية
ترحب إداة المنتدى بـ الأستاذ / عمر العربى وتقدم له الشكر على الموضوع الرائع
ترحب إداة المنتدى بـ الأستاذ / ابو محمد الميانى وتقدم له الشكر على الموضوع الرائع
الادارة تنمني لكم قضاء أحلي الأوقات علي منتدانا
تهيب إدارة وأعضاء وزوار منتدانا بشعب مصر بكل أطيافه بنبذ الفتنة ولم الشمل والوقوف يدا واحدة ضد أي محاولة لزرع الفرقة بينهم
ترحب إداة المنتدى بـ الأستاذ / سيد عبدالمعتمد وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إداة المنتدى بـ الشيخ / حمدان فراج وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إداة المنتدى بـ الجنرال وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إداة المنتدى بـ الأستاذ / مصطفى سيد وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إداة المنتدى بـ سينشى كودو وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إدارة المنتدى بـ الأستاذ / ناصر خليفه وتقدم له الشكر على الأنضمام للمنتدى
ترحب إداة المنتدى بـ الأستاذ / شعبان مجاور وتقدم له الشكر على المواضيع الرائعه
إدارة المنتدى ترحب بالأستاذ / وائل كيلانى وتتمنى له قضاء وقت ممتع بالمنتدى وتتمنى منه مشاركات ممتازة ومستمرة ان شاء الله

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    المرأة الاسفنجيه ( 9 )

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 241
    تاريخ التسجيل : 04/05/2011
    العمر : 41

    المرأة الاسفنجيه ( 9 ) Empty المرأة الاسفنجيه ( 9 )

    مُساهمة  Admin الأربعاء مايو 18, 2011 1:16 am


    المعلم


    اللباس من شعارات الأمم، وكل أمة تفتخر بلباسها الذي يميزها عن غيرها من الأمم، والإسلام لم يقيد بلباس معين أو شكل معين، بل جاء بأكمل ضوابط اللباس الشرعي للرجال والنساء، ووضع الأسس الشرعية لهذا اللباس، فها هي العباءة التي جاءت سترًا وحجابًا وشعارًا للمسلمة منذ أقدم العصور حتى الآن، بل إنها أوضح مظاهر الطاعة والتسليم لأمر الله ورسوله ، فمن لبست العباءة الشرعية فقد أحسنت الالتزام وامتثلت الأمر بوجوب الحشمة والستر، ولكن كيف حال الكثيرات اليوم من هذا الأمر وهذا التشريع؟!

    إنه سؤال لا يحتاج إلى عمق بحث أو طول تفكير، فإن واقع اليوم لسان حاله يقول غير ذلك، إنه يصرخ !!
    أصبحت العباءة رمزًا لإبداء الزينة وإظهار الفتنة وإبراز المفاتن والمحاسن، فهناك تفتن في إدخال بعض النقوش والزخارف والتطريزات بل وكتابة الاسم، وهناك شفافية في نوع القماش وملمسه، وظهور ألوان متعددة على جوانب العباءة وأطرافها.

    وهكذا، أصبحت العباءة رمزًا للموضة والفتنة بل وحتى أعداء الإٍسلام عرفوا الطريق لهدم الحشمة والعفة عن طريق العباءة، فهذه عباءة كريسيان ديور، وتلك عباءة إف سان لوران!!

    أما طريقة لبس تلك الموضة الجديدة فقد مرت بعدة أطوار، وتمر كل فترة بشكل آخر، مر زمن رفعت فيها العباءة إلى ما يقارب نصف جسم المرأة ثم عادت وسقطت من أعلى الرأس لتستقر على الكتفين، ولا يعلم إلا الله أين تستقر مع عواصف التبعية وضعف الالتزام ووهن الدين؟

    وإذا كان العلماء يفتون بعدم جواز وضع العباءة على الكتف في الصلاة لأنه تشبه بالرجال فما بالك بمن تفعل ذلك في الأسواق؟!

    إن العباءة مظهر خارجي لها نصيب من قول الشاعر:

    لا تسل المرء عن خلائقه *** في وجهه شاهد من الخبر

    والعباءة شاهد على حسن التزام المرأة وسلامة مخبرها.

    للتأمل

    أخرج ابن أبي حاتم عن صفية بنت شيبة قالت: بينما نحن عند عائشة رضي الله عنها: فذكرنا نساء قريش وفضلهن، فقالت: عائشة رضي الله عنها: إن لنساء قريش فضلاً، وإني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقًا لكتاب الله ولا إيمانًا بالتنزيل، لقد أنزلت سورة النور: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور: 31]

    انقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي قرابة، فما منهن امرأة إلا قامت إلى *مرطها المرحل فاعتجرت به تصديقًا وإيمانًا بما أنزل الله، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان".

    *المرط المرحل: الكساء من الصوف أو الخز الملبوس على البدن.

    حمد وشكر

    بعض النساء قليلة الصبر، ضعيفة التحمل وما ذاك إلا من ضعف الإيمان والتوكل، فهي باكية لحدوث مشكلة صغيرة في عملها أو منزلها.. أما إن مرض ابنها فهي تسير دون تفكير ووعي، ترمي بالكلام جزافًا وربما تسخطت من قضاء الله وقدره، وإن حدث بينها وبين زوجها شقاق وخلاف فهي تلك المرأة الجازعة التي تلطم خدًا وتشق ثوبًا وتعلم من حولها بما جرى وما وقع تعدد مثالب الزوج ومعائبه.

    ما التفتت لترى كيف كان رضا وصبر نساء المؤمنات التي تفقد الواحدة منهن زوجها وأخاها وابنها في معركة واحدة، وتحمد الله على ذلك القضاء وتفرح باستشهادهم !!


    تتوالى المصائب والنكبات على أم مكلومة وأرملة مهمومة، ما رف لها جفن وما طال بها حزن، تفزع إلى الصلاة وتسترجع علمت أن الإيمان بالقضاء والقدر وجميل التوكل وحسن العاقبة قناطر تجتاز بها المسلمة عوائق الدهر وصوارف الأيام

    للتأمل

    قال أبو بكر القرشي: " حدثنا الحارث بن محمد بن التميمي قال: حدثنا علي بن محمد القرشي عن جويرية بنت أسماء أن إخوة ثلاثة من بني قطيعة شهدوا يوم تستر فاستشهدوا.


    فخرجت أمهم يومًا إلى السوق لبعض شأنها، فتلقاها رجل قد حضر أمر تستر، فعرفته، فسألته عن بنيها فقال: استشهدوا
    فقالت: أمقبلين أم مدبرين؟
    فقال: مقلبين
    فقالت: الحمدلله نالوا الفوز وحاطوا الذمار، بنفسي هم وأبي وأمي".

    القشور

    زينت وسائل الإعلام للفتاة فارس أحلام هابط، وقدمته على أنه الرجل المنتظر والزوج الحبيب، زينته بسيجارة في يده وسحب من الدخان تملأ حياته، وصوت الموسيقى يصدح بين جوانحه!!


    حتى إذا قدم إليها من أطاع الله ورسوله وبدت ملامح الخير على وجهه عصت الفتاة الله ورسوله وردت الشاب حزينًا، لم تقبل به لتمسكه بالإسلام؟!

    من ترضون دينه وخلقه يعود منكسر النفس، حائر السؤال، لا يعلم لماذا يرد وهو الرجل العفيف النزيه الذي يسمع الأذان فيهرع مجيبًا النداء، لا تطيق نفسه رؤية المنكر، همه الإسلام وقلبه متعلق بقال الله وقال رسوله، يحن إلى بيت زوجية تعطره المحبة وتزينه الألفة شعاره امرأة صالحة تقية نقية تعينه على الطاعة ويعينها على دروب الآخرة، حلم طالما تساقطت دموع الرجاء بين يدي الله أن يجيب سؤاله ويرزقه الذرية الصالحة، ولكنه عند المرأة الإسفنجية يرد ولا ينكح لأن ثوبه قصير ولحيته طويلة !!!

    أما عندما أقبل الآخر، فارس الأحلام يلفه دخان المعصية ويتطاير من عينيه شرار الفسق ويحدثك وجهه عن ذل المعصية فرحوا جميعًا !

    ولكن عند أول نداء للصلاة يحمد القوم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين خالفوه، وفي الشهر الأول تبدأ أصوات عض الأصابع ندمًا وحسرة ترتفع حتى يقدر الله ما يشاء!!

    لقد رفضوا من إذا أمسك فبمعروف وإن سرح فبإحسان!!

    للتأمل

    قال داود الطائي: " ما أخرج الله عبدًا من ذل المعاصي إلى عز التقوى إلا أغناه بلا مال، وأعزه بلا عشيرة، وآنسه بلا بشر".


    طريق السعادة

    لحالة الضيق والتعاسة حلول مؤقتة يرونها مفرحة وهي محزنة، قال أحد المطلعين:
    "سمعت عن أحد المطاعم أنه صمم جزءًا من قسم العائلات على هيئة سجن، فيه باب يصدر صوتًا قويًا، ونوافذ مرتفعة يعلوها سياج حديدي محكم، وطاولات ملونة باللون الأسود، إنه يشبه السجن، والإقبال عليه كبير!!


    لماذا كل هذا أيها الحكيم؟!
    قال: لأن كثيرًا من الشابات مللن حياة الروتين يردن التغير في كل شيء!!"

    أليس شر البلية ما يضحك؟!
    كيف هجرت كتاب الله وفيه السعادة والنجاة؟!

    المرأة الإسفنجية امرأة قلقة مضطربة أضناها التعب وأرهقها الجري، بعيدة عن الخشوع في الصلاة والتذلل يبن يدي الله محرومة من السعادة الحقة، ترى وهم السعادة في دنيا زائفة، أعرضت عن ذكر الله، وهجرت كتابه، وأضاعت أوامره، وارتكبت نواهيه، فهي كئيبة حزينة، تضحك والحزن يقطع كبدها تفرح وغيوم البؤس تحوم حول عينها، تبحث عن ابتـسامة زائفة وكلمة تلقى على قارعة الطريق.


    إنها تبحث عن السعادة والحياة الطيبة ولكنها ضلت الطريق وأضاعت الجادة:
    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً} [طه: 124]

    للتأمل

    أساس كل خير أن تعلم أن ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، فتيقن حينئذ أن الحسنات من نعمه فتشكره عليها، وتتضرع إليه أن لا يقطعها عنك، وأن السيئات من خذلاته وعقوبته، فتبتهل إليه أن يحول بينك وبينها، ولا يكلك في فعل الحسنات وترك السيئات إلى نفسك.


    يتبع إن شاء الله ،

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 2:12 pm